لا لإساءة سمعة المعلم المصرى يا أهل الشر


لا لإساءة سمعة المعلم المصرى يا أهل الشر

لا لإساءة سمعة المعلم المصرى يا أهل الشر..


تقرير:_ فهيم سيداروس 


لقد تم عرض إعلان كان كارثة بكل المقاييس ومجرد عرض المدرس بهذة الطريقة المهينة ينم عن إحتقار أصحاب تلك المنصة لكل معلمى مصر الأفاضل...


أرجو من نقابة المعلمين تقديم بلاغ عاجل للنائب العام ضد تلك المهزلة التى تسيئ لكل معلمى مصر الكرام. 


يجب التحقيق معه في الصورة التى تنتشر فى الفيس بوك للطلاب وهم يقدمون أكياس الشبيسى مع بعضهم البعض لأن هذه الصورة خلفها أهل الشر لكى يحصلوا على أكبر عدد من الإعجاب، والترنيد..


أيضا تسيء لسمعة المعلم المصرى يا أهل الشر..


أقول لكم أن المدرسين لم ولن يحدث منهم هذا الفعل وتذكروا جيدا أن المدرسين، ومديرين المدارس بيشتروا هدايا للطلاب من أموالهم ويعطونها للطلاب تشجيعا لهم على الجد والاجتهاد في الدراسة دون أن يتكلموا عن ذلك لأنهم يفعلون ذلك إبتغاء رضا الله رب العالمين..


وايضا المدارس بها عجز عمال وكل شهر يقومون بجمع مبلغ من المال من أموالهم أيضا للعمال مساعدة لهم حتى يستمروا فى أداء عملهم ولايتكلمون عن ذلك تذكروا جيدا أن طلاب مصر ومدرسين مصر بخير والحمد لله رب العالمين.. 


والتعليم أيضا في مصر بخير رغم جميع الصعوبات، والمعوقات التى تقابله أتقوا الله فى طلاب ومدرسين مصر واؤلياء امور مصر لأنهم بخير..


وزير التعليم صاحب قرارات متسرعة مثلا عندما ألغي الجولوجيا وأضطر يرجعها داخل الاحياء للثانوية العامة المصرية يعترف بها..

ويكون من حق الحاصل عليها إستكمال التعليم في الخارج..


عندما همش اللغة الثانية..

قال سيخفض مقرراتها للربع وهذا خطأ بسبب الاتفاقيات الدولية..


لما أضاف اللغة العربية، والتاريخ للمدارس الدولية والمحكمة أجبرتة يرجع في قرارة..


 كل هذه مؤشرات تقول:_

أن هذه القرارات غير مدروسة..


 لما سد العجز بمدرسين بالحصة ثم يضطر بعدها لنزول مسابقات تثبيت بأخدة القرار وعكسة 


هذا الوزير ليس له بصمة..

عدم إقاله الوزير حتي الان يضع الحكومه في موقف محرج أمام الشعب.. 

لماذا البقاء عليه حتي الان رغم معرفه الحكومة بأن جميع قراراته فرديه عنترية غير مدروسة هدفها فرد العضلات، والشو، والتصوير فقط لا تخدم مصالح الشعب بل تجر التعليم الي الهاوي؟


باتت إقالة الوزير  أمر حتمي بعد اللغط الدائر حوله وحول شهاداته المزورة ومدارسة الخاصة وقراراته العنترية المجهوله وعدم سماعه لاصوات المتخصصين وأهل اللغة وجولاته بدول العالم


وكل يوم يصرح بتطبيق التجربة الألمانية، ومرة البريطانية..

 

وبكالوريته التي بلا معالم واخيرا وليس آخرا منصته (أشطر)التي يتطاول بها علي معلمي مصر

ويحاول اظهارهم بمظهر سئ وهم  توج رؤوسنا..


بصراحه يعجز اللسان عن الكلام 

لما يغير قيادات تعليم هوا نفسه اللي جايبهم مرتين خلال ٥ شهور . 

ويتاجر بمنصه اشطر ويهين المدرس 

وتسريب الامتحانات اكيد من خلال منصه سيادة الوزير 

ويهيكل الثانويه مرتين خلال ٥ شهور 

ويهين مدرسين الحصه اللي شالوه الترم الاول 

والمهزله اللي حصلت في الاعداديه بسببه 

ويجرد التعليم من اهم عناصر العمليه التعليميه . ويتلغيله قرارات اتخذها من خلال حكم محكمه ويدير مجموعه مدارس خاصه و.......  إلي مالانهايه 


أصبحت الحكومه في وضع محرج كل يوم بسبب البقاء علي هذا الوزير دون اقالته


يقول Freddy Elbaiady  صفحة فريدي البياضي :_


تقدمت بتحرك برلماني موجه لرئيس الوزارء و وزير التعليم بخصوص فضيحة الڤيديو المسيء للمدرسين والذي تم نشره على منصة "أشطر" التي يقال أنها مملوكة لوزير التعليم نفسه! 

وفيما يلي نص الطلب المقدم :


السيد رئيس مجلس النواب،

تحية طيبة وبعد،


عملاً بحكم المادة (129) من الدستور ، و المادة (198) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أرجو توجيه الأسئلة التالية إلى كل من السيد الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء و السيد/ وزير التربية والتعليم بشأن الفيديو المسيء للمعلمين الذي تم نشره على منصة “أشطر” التعليمية:


مقدمة:

انتشر مؤخرًا مقطع فيديو دعائي لمنصة “أشطر” التعليمية، يظهر فيه معلم يُعنف الطلاب بسبب تأخرهم في دفع الأجر، مستخدمًا عبارة “No Money.. No Learn”، اي لا تعليم قبل دفع المال"! كما يروج الفيديو لخدمات المنصة مقابل 400 جنيه للحصة. أثار هذا الفيديو غضب المعلمين، الذين اعتبروه إساءة إلى مكانتهم وتشويهًا لدورهم التربوي. وقد أطلق عدد منهم حملة إلكترونية تحت وسم #بلاغ_للنائب_العام للمطالبة بالتحقيق في الواقعة، خصوصًا أن المنصة كانت مملوكة سابقًا لوزير التربية والتعليم الحالي، مما يثير تساؤلات حول استمرار علاقته بها وإمكانية وجود تعارض مصالح.


الأسئلة:

ما هي علاقة وزير التربية والتعليم الحالي بمنصة “أشطر”؟


هل لا يزال يمتلك المنصة أو له أي ارتباط إداري أو مالي بها؟


إذا تم نقل ملكيتها، فمتى تم ذلك ومن هو المالك الحالي وهل له أي صلة قرابة او شراكة مع الوزير؟


في حال ثبت وجود علاقة بين الوزير والمنصة، كيف يمكن التوفيق بين محاربته المعلنة للدروس الخصوصية وامتلاكه أو ارتباطه بمنصة تقدم هذه الخدمات بمقابل مالي مرتفع؟ ألا يمثل ذلك شبهة تعارض مصالح؟


 ما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتحقيق في هذا الفيديو المسيء؟


 هل تم التواصل مع إدارة المنصة لمعرفة الجهة المسؤولة عن إنتاج ونشر الفيديو؟


هل هناك أي محاسبة قانونية لمن يقف وراء هذا المحتوى الذي يسيء لصورة المعلمين؟


كيف تراقب الوزارة منصات التعليم الإلكتروني لضمان التزامها بالمعايير الأخلاقية والتربوية؟

 

هل هناك آليات رقابية على محتوى هذه المنصات؟

 

هل سيتم فرض رقابة مستقبلاً لمنع تكرار مثل هذه الوقائع؟

 

 ما هي خطة الوزارة لحماية حقوق المعلمين وضمان عدم تشويه صورتهم في وسائل الإعلام والمنصات التعليمية؟

 

هل سيتم اتخاذ خطوات قانونية لحماية هيبة المعلم في المجتمع؟

 

هل سيتم إصدار تشريعات أو لوائح تنظم عمل المنصات التعليمية الخاصة لضمان التزامها بمعايير الوزارة؟


أطالب باستدعاء  السيد الوزير للجنة المختصة بالمجلس بصفة عاجلة لضمان الشفافية والمحاسبة في هذا الشأن.


شكرا لمعالى الاستاذ فريدى البياضى لدعمه للمعلمين المصريين دون أن يخشى فى الله لومة لائم..


نطالب الآن بإقالة وزير التعليم مطلب شعبي..


 إلغاء التقيم النهائي للصفوف الاول والثاني الابتدائي..


تخفيف المناهج


حق الطفل في ممارسة حياة بلا ضغوط

 معلمو اللغات الثانية ضد التجاهل

كفى تهميشا للغات الثانية

اللغة الثانية حق أساسي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إستغاثات من معلمي و معلمات مدرسة ابو الهول القومية المشتركه‏ بمحافظة الجيزة

إستغاثة إتحاد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)

كارثة سقوط الأسانسير بمحافظ الغربية أثناء إفتتاح قسم الحضانات بمستشفى كفر الزيات